بنت المسيح


منتدى مسيحى للترانيم والافلام المسيحية و سماع الكتاب المقدس وتحميل اجدد الترانيم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  لنجعل غرفة النوم واحة للاستقرار والراحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jesus is my love



البلد: : لا يو جد مكان

عدد المساهمات : 1470

العمر : 30

شفيعى : العدرا ام النور


مُساهمةموضوع: لنجعل غرفة النوم واحة للاستقرار والراحة   الأربعاء يونيو 23, 2010 1:36 am

لنجعل غرفة النوم واحة للاستقرار والراحة




مع إقتراب بدء الدوام المدرسي فهذا يجعل أنظاركم تتجه نحو غرف أبنائكم لتكون مصدرا وبيئة جيدة للدراسة والراحة والهدوء والنشاط معا.
إلى جانب أن غرفة النوم هي مكان الراحة والاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط، ولذا يجب أن تتسم بالجو المريح والحميم، وأن تولي تصميمها وتنسيقها اهتماماً خاصاً, وبقليل من الترتيب والاهتمام تجعلين الغرفة مكانا نابضاً بالحب والدفء.
ابدئي أولاً بوضع السرير تجاه جدار صلد لضمان الاستمتاع بنوم هادئ ومريح في جنح الظلام، وأبعد موضع السرير عن الباب قدر الإمكان لتقديم خصوصية أكثر، وأضيفي مقدماً(رأساً) لسرير (إذا لم يكن متوفراً فيه) فذلك يضفي منظرا أنيقا للسرير.
و لتحرصي أن تكون الغرفة مرتبة دائماً، فالفوضى تجلب الكآبة والتشويش والكسل فإذا فتحت عينيك في الصباح ووقع نظرك على كومة من الملابس في الغرفة فستشعرين بالتعب على الفور لأنك ستفكرين في ترتيبها قبل أن تبدئي نهارك الجديد.
هذه بعض الأفكار المقترحة لجعل غرفة نومك مكاناً يشعرك بالراحة:
1- حاولي استخدام الشموع والورود الحمراء لأنها تتدفق عاطفة وإلهاماً، وضعي بلورات زجاجية عند نوافذ الغرفة لتعكس أشعة الشمس داخلها.
2- غرفة النوم ليست المكان الملائم للتلفاز لكن إذا رأيت ضرورة لذلك فغطي شاشته بعد إغلاقه،أو ضعيه داخل الخزانة.
3-التوازن هو عنصر هام في غرفة النوم فاختاري طاولتين متماثلتين على جانبي سريرك وضعي عليها مصابيح متقابلة وتحفاً مزدوجة وأنيقة.
4- علقي بعض اللوحات برسومات جميلة أو مناظر الطبيعية الخالية من صور ذوات الأرواح.
5- تجنبي استخدام الأغطية المبالغ في زركشتها، واستخدمي بلا مغالاة الوسائد الوثيرة التي تجعل سريرك ناعماً دافئاً كالعش يحتضن فراخه.
6- إذا سمحت المساحة حاولي إيجاد مكان للجلوس داخل الغرفة، فذلك يجعلها أكثر جاذبية وإغراء ولتحقيق التوازن فيها اختاري كرسيين متماثلين أو أريكة واحدة مزدانة بمساند وثيرة.
7- تعرفين طبعاً أهمية المرآة وكلما كانت كبيرة كانت أجمل, لكنها لن تكون جميلة إذا كان ما ينعكس فيها هو الفوضى والركام, لذلك دعي المرآة تعكس جمالك وجمال ما حولك
موضوع غرفة النوم يطول الحديث عنه وهو واحتنا الخاصة التي نسكن إليها أكثر ساعات يومنا.
يمكن عمل تغييرات كبيرة في غرفة النوم بدون الاضطرار إلى تغيير الأثاث فمجرد تغيير النظام اللوني فيها يجلب الإحساس بأن المكان جديد.
الأمور الأساسية في الغرفة إذا كانت ذات ألوان طبيعية تسهل عملية التغيير مثل الأبيض والبيج والسكري وغيرها, فإذا كانت الأرضية من الرخام أو السجاد الأبيض أو البيج والأثاث من نفس اللون أو ذو لون بني يمكن عمل إجراء تغيير بالقطع الأخرى الموجودة في الغرفة.

نقدم لكم بعض هذه اللمسات والأفكار لتجميل وتجديد غرفتك..
تستطيعين استخدام أي منها حسبما ترينه مناسبا :
1 تغيير مفرش السرير :
هناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب , حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك , غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل... مثلا : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيجا بينهم... ابتعدي عن الألوان الكئيبة (مثل الأسود أو البني أو البيج ) إذ أنها رغم جمالها أحيانا لا تعطي مظهرا حيويا يناسب غرفتك, ولإعطاء الغرفة منظرا كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير والستارة من ذات اللون , كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان , يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف والشرائط والأقمشة إليه وتغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة واختيارها بلون سادة سيسهل كثيرا في البحث , ويمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل والإطارات وسلة المهملات وصناديق صغيرة.

2 الإضاءة :
إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون , جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع , جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة « الأباجورات « وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها , إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك , واستخدام الأبليكات على الحائط يضيف جوا رائعا لغرف النوم ولمن يجد مشكلة في التمديدات الكهربائية يمكنه استخدام ما يكون عبارة عن شمعدان توضع فيه الشموع.

3 الإكسسوارات :
و هي التي تلعب الدور الأكبر في هذا التغير فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي , لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها ويمكن التجديد بمجرد تغير إطار الصورة القديم لإطار آخر مناسب للون أثاث الغرفة وتجنبي في ذلك صور الأرواح , ويمكن وضع سجادة صغيرة وسط الغرفة باللون المناسب, وضع مزهرية من الكرستال وفيها تنسق باقة زهور كبيرة بألوان مختلفة.
كي تتمكن من تحديد ما يحتاج إلى تغيير في غرفتك رتبها أولا ، وذلك بأن تتخلص من الأشياء الزائدة مثل العلب والأكياس والتحف القديمة ، خصوصاً التحف التي يصعب تنظيفها من الغبار والأتربة ؛ لأن شكلها يشوه الغرفة، فضلاً على أنه يضر بالصحة.
إذا أردت تجديد لون الغرفة فحددي الألوان التي تريحك وتساعدك على النوم والاسترخاء ، وتجنبي الألوان التي تثير أعصابك وتستفزك أو تشعرك بالحزن والكآبة. ولا تخجلي من اختيارك فأنت التي ستنامين فيها وليس أحد سواك.
الستارة لها دور كبير في شكل الغرفة، ويكفيك وضع ستارة بسيطة إذا كنت تريدين أن تتخففي من ازدحام غرفتك بالأثاث والألوان. بإمكانك أن تفخميها بشكل الإكسسوارات والقضيب. وكلما كان القماش يحتوي على النقوش البسيطة كان أجمل ومريحاً للعين ، كذلك القماش ذو اللون الواحد يصبح عملياً ولا يقيدك بمفارش ولحاف معينة.



a2


التوقيع


aa33
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwwwwww.banouta.net
 
لنجعل غرفة النوم واحة للاستقرار والراحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنت المسيح :: اجتماعيات :: الديكـــــــــور-
انتقل الى: