بنت المسيح
 اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث R210
بنت المسيح
 اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث R210
بنت المسيح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى مسيحى للترانيم والافلام المسيحية و سماع الكتاب المقدس وتحميل اجدد الترانيم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث I_icon10

 

  اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jesus is my love

jesus is my love


البلد: : لا يو جد مكان

عدد المساهمات : 1470

العمر : 38

شفيعى : العدرا ام النور


 اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث Empty
مُساهمةموضوع: اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث    اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث Icon_minitimeالخميس يوليو 01, 2010 5:54 am

 اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث 883923
 اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث 172817


أقوال عن
الخلاص فى المفهوم الارثوذكسى




الخلاص
هو بدم المسيح ولكن نناله بشروط معينة







الكتاب
المقدس ليس هو مجرد آية أو آيات ،
وانما هو روح معينة تتمشى فى الكتاب
كله







لا إيمان ولا أعمال بدون هذا الدم
ان
الإيمان هو إيمان بدم المسيح

والأعمال هى أعمال مؤسسة على
استحقاقات دم المسيح ،

وكما يقول الرسول بولس :
" بدون سفك دم
لا تحدث مغفرة " عب 9 : 22







دم المسيح شئ ،
واستحقاق دم المسيح ش آخر،
ان دم المسيح كاف لمغفرة خطايا العالم كله ،
فهل
حظى العالم كله بالغفران ؟!



لقد ( أحب الله العالم حتى
بذل ابنه الوحيد ) ( يو 3 : 16 )
فهل خلص العالم كله بهذا البذل ؟
أم
خلص فقط ( كل من يؤمن به ) ؟







دم المسيح
موجود ، قادر أن يخلص ،
ولكنه لا يمكن أن يخلصك بدونك







يجب
أن تقدم شرط الإيمان ، لكى تخلص بدم المسيح ،
إنه الشرط الأول ، ولكنه
ليس الشرط الوحيد ،
إنه الخطوة الاولى التى تؤهلك للمعمودية







المعمودية
هى الباب الذى يدخل منه الانسان الى الخلاص ،
والايمان تمهيد لها







المعمودية
إذن لازمة للخلاص ، لأنها شركة فى موت المسيح ،
لأنها إيمان بالموت
كوسيلة للحياة ، واعتراف بأن أجرة
الخطيئة هى موت







دم
المسيح مثل كنز عظيم ، ولكننا نقترب إليه بالتوبة ،
ونأخذ منه فنغتنى ،
أما اذا لم نستعمل التوبة ،
فان الكنز يبقى كنزا محتفظاً بقيمته ،
ونبقى
نحن بعيدين عنه ،
فقراء نهلك جوعا







حنان
الأب موجود ،
والثوب الجديد موجود والعجل المسمن موجود ،
ولكن على
الابن الضال أن يقترب الى الآب بالتوبة
ليحظى بكل هذه







الأعمال
الصالحة لازمة للخلاص ،
عدم وجودها يدل على أن الإيمان ميت ، وعلى أنه
لا ثمرة له ،
ولكن الأعمال الصالحة وحدها لا تكفى للخلاص بدون إيمان
وبدون
معمودية وبدون استحقاقات دم المسيح



هذه الأعمال الصالحة
هى ثمرة الإيمان







إن الأعمال الصالحة لا
يتم الخلاص بسببها ،
ولكنه لا يتم بدونها


فالخلاص لا يكون
إلا بدم المسيح وحده ،
ولكن الأعمال تؤهل لاستحقاق هذا الدم







ان
المسيح قد مات عنا ،
ولكن لا يتمتع باستحقاق موت المسيح سوى التائبين


لا
تجلس كسلانا ، دون جهاد فى حياتك ، قائلاً فى غير فهم :
انى تارك نفسى
للنعمة تعمل بى ما تشاء !!

إن النعمة فيك يا أخى
ليس معناه أن
تنام وتتهاون فى أداء واجباتك







النعمة تعرض
معونتها عليك .
وأنت حر تقبل أو لا تقبل ، تعمل أو لا تعمل ..







النعمة
عبارة عن سلاح مقدم إليك ،
تستطيع أن تحارب به وتنتصر أن أردت ،

وتستطيع
أن تهمله ، وتقابل عدو الخير وأنت أعزل فتنهزم .
وأنت كلا الأمرين حر
تنفذ مشيئتك







إن مجرد وجود إنسان خاطئ واحد
فى العالم ، لا يتوب ،
لهو دليل أكيد على أن النعمة وحدها لا تعمل كل شئ







الروح
القدس يقدر أن ينقذك وينجيك ،
ولكنه لا يشاء أن يفعل هذا بمفرده ،

وإنما
يريدك أن تشترك معه فى تدبير حياتك ....
وهذه هى شركة الروح القدس .







لا
تقل : أنى أنام ، وأسبح فى الأحلام ،
وفى أحلامى أرى الله ينقذنى
بالنعمة !

إن الله لا ينقذ الكسالى ،
والنعمة ليست تشجيعاً على
التراخى والتهاون







إن الحرب بدون سلاح لا
تصلح ، والسلاح وحده بدون حرب ،
وبدون إنسان يستعمله جيداً ، لا يمكن أن
يجلب النصر







الله بنعمته ، بقوته ، بروحه
القدوس ، يقول لك :
أنا أريد أن أعمل معك لتخليصك ، فان قبلت العمل معى
تخلص ،
وأن لم تقبل فانك تحرم نفسك من هذا الخلاص







ان
قال لك شخص : هل خلصت أم لم تخلص ؟



والاجابة الاتى : نعم ،
إننى
خلصت فى المعمودية من الخطية الأصلية ،
الخطية الجدية الموروثة ، نلت
هذا الخلاص الأول بدم المسيح
وفاعلية كفارته وفدائه ، أما الخلاص
النهائى ،
فنناله بعد أن نخلع هذا الجسد







الله
يريد ان جميع الناس يخلصون فان لم يخلصوا جميعاً ،
فلا يمكن أن يرجع
السبب إلى الله ، وإنما إلى الناس ،

لأنهم لم يريدوا لأنفسهم الخلاص
وليس
أن الله لم يرد لهم الخلاص







كثيراً ما
يريد الله ، ولا يريد الإنسان ،
يريد الله الخير للانسان ، ولا يريد
الإنسان الخير لنفسه ،
ويتركه الله لحرية إرادته ، يلقى مصيره حسبما
يشاء







الزارع هو نفس الزراع ،
والبذار
هى نفس البذار

ولكن حسب طبيعة الأرض التى سقطت عليها البذار ،
هكذا
كانت نتيجتها فى التلف او الأثمار







الخلاص
هو بدم المسيح


ولكن هناك شروط لنوال استحقاق هذا الدم


الايمان
– المعمودية – التوبة
الاعمال الصالحة – التناول من الاسرار المقدسة











لتكن
اجابتكم من إيمان الكنيسة



إن سئلتم سؤالاً عقيدياً ،
فلا
تجيبوا مطلقاً معتمدين على فكركم الخاص
أو فهمكم الخاص فقد قال الكتاب
(
على فهمك لا تعتمد ) ( أم 3 : 5 )



أنت ابن الكنيسة
القبطية الأرثوذكسية ،
جاوب إذن بإيمان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
إيمانها
كما يظهر فى كتبها الكنسية المعترف بها ،
وكما يظهر فى أقوال آبائها ،
وفى قوانينها وتقاليدها

 اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث 425600

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wwwwwww.banouta.net
jesus is my love

jesus is my love


البلد: : لا يو جد مكان

عدد المساهمات : 1470

العمر : 38

شفيعى : العدرا ام النور


 اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث Empty
مُساهمةموضوع: رد: اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث    اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث Icon_minitimeالخميس يوليو 01, 2010 5:56 am

 اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث 883923
 اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث 182775




الكتاب
المقدس ليس هو
مجرد آية أو آيات ،

وانما هو روح معينة تتمشى فى الكتاب
كله

حقيقة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wwwwwww.banouta.net
 
اقوال عن الخلاص في المفهوم الارثوذكسي للبابا شنودة الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنت المسيح :: الكتـــــــــــــــــــاب المقــــــــــــــــدس :: اقوال الاباء والقديسين-
انتقل الى: